وزارة النفط تكشف حصيلة ضخمة من الإيرادات الموردة للخزانة العامة خلال 27 شهرا الماضية

كشفت وزارة النفط والغاز عن حصيلة للإيرادات المالية تمّ جمعها وتوريدها للخزانة العامة خلال 27 شهرًا منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة؛ وقد بلغت هذه الإيرادات أكثر من 26.4 مليار دينار منذ بدء عمل الوزارة بعد حلف اليمين القانوني في مارس 2021.

وأوضح مكتب الإعلام والتواصل بوزارة النفط والغاز في بيان صادر عنه، أن هذه الإيرادات تم جمعها من خلال متابعة ومحاسبة الشركات النفطية الأجنبية وتحصيل ما عليها من ضرائب وإتاوات وإيجارات لطبيعة عقودها.

وأكد البيان على دور وواجب الوزارة الوطني والأخلاقي في تنفيذ القانون والعمل على تصحيح وضع قطاع النفط الليبـي وحماية مصالح الدولة الليبيـة وصونها من أيّ هدر أو إهمال.

وكشف البيان أنه تمّ الاحتفاظ بمبلغ 10.66 مليارات دينار لدى 3 شركات أجنبية “كونكو فيليبس وهيس وتوتال” من قبل رئيس مؤسسة النفط الأسبق مصطفى صنع الله؛ مشيرا إلى أن صنع الله فرّط في ثروة البلاد وتسبّب في خسارة للدولة الليبيـة تُقدّر بنحو 250 مليون دينار فوائد مصرفية.

وأكدت الوزارة أنها قامت بمراسلة كلّ الجهات المسؤولة في الدولة بشأن هذه المخالفة الجسيمة ولمّ يتم اتخاذ أيّ إجراء ضد صنع الله حتى الآن.

Read Previous

حزب العدالة والبناء: تعيين النواب لرئيس مجلس الأعلى للقضاء خرق واضح لمبدأ الفصل بين السلطات

Read Next

السفير الإيطالي يطلع على المشاريع والأعمال التي تقوم بها الحكومة الإيطالية في بنغازي