ممثل جمعية رجال الأعمال التركية: الطاقة والخدمات اللوجستية تسهم في زيادة حجم التجارة بين تركيا وليبيـا إلى 15 مليار دولار

قال ممثل جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية مرتضى كرانفيل، إن قطاعي الطاقة والخدمات اللوجستية سيشكلان الأساس لزيادة حجم التجارة بين تركيا وليبيـا إلى 15 مليار دولار.

وأكد كرانفيل في بيان نشرته مجموعة “كرانفيل” التركية اليوم الخميس، أن العلاقات الاقتصادية بين تركيا وليبيـا شهدت مؤخرًا نموًا ملحوظًا، مشيرا إلى أن الطاقة تعدّ واحدة من المجالات الرئيسية التي تحكم السياسة الخارجية والاقتصاد السياسي في العالم الحالي، ومؤكدا أهمية التعاون في مجال الطاقة بين البلديْن.

وأضاف كرانفيل أن قطاع الطاقة يكتسب أهمية متزايدة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا وليبيـا وخاصة بالنسبة للشركات التركية التي تعمل في ليبيـا، موضحا أن التعاون الشامل للشركات التركية في مجال الطاقة سيؤثر بشكل إيجابي على العلاقات والأنشطة التجارية الأخرى في ليبيـا.

وأشار ممثل جمعية رجال الأعمال التركية إلى أن النتائج الإيجابية لهذا التعاون لن تقتصر على الفائدة المحققة في ليبيـا فحسب، بل ستمتد أيضًا إلى إفريقيا بأكملها حيث تشكل ليبيـا بوابة للدخول إلى القارة الإفريقية، ويمكن أن تكون قاعدة تجارية مهمّة بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي بين تركيا وأوروبا.

وأكد كرانفيل أن التعاون المتزايد بين البلديْن سيساهم في استقرار ليبيـا والنمو الاقتصادي في إفريقيا بأكملها، مشددا على أهمية الموقع الجغرافي لليبيـا كبوابة للدخول إلى إفريقيا وكونها توفر أقصر طريق بحري للوصول إلى تركيا وأوروبا، ما يوفر فرصة الوصول إلى 53 دولة إفريقية يبلغ عدد سكانها مليار نسمة.

وأضاف ممثل جمعية رجال الأعمال التركية أن سهولة النقل البرّي والجوي إلى داخل القارة الإفريقية يجعل من ليبيـا مركزًا جاذبًا عالميًا، موضحا أن الموقع الجغرافي والبنية التحتية لخدمات النقل في ليبيـا يسهمان في تطور قطاع الخدمات اللوجستية في البلاد، ويمكن أن يعزز دور تركيا في خطوط التجارة الأوروبية.

وختم كرانفيل بالقول: “إن هذا التعاون لا يهدف فقط إلى دعم الاستقرار الاقتصادي، ولكن أيضًا يدعم الاستقرار السياسي والتنمية الإقليمية”.

Read Previous

مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: مجموعة فاغنر العسكرية الروسية ستستمر في إفريقيا بعد مقتل زعيمها

Read Next

الدبيبة يجدد التزامه بالدفاع عن حقوق الشعب الليبي ويعرب عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية