الدبيبة يجدد التزامه بالدفاع عن حقوق الشعب الليبي ويعرب عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية

أكد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية ومجلس وزرائها مسؤولون مسؤولية كاملة عن الشعب الليبي في أمنه وسيادته وهويته وعن ثوابته وقيمه، وأشار إلى أن مجلس الوزراء فخور بموقف الليبيين الذي أعلنوه بوضوح بأن القضية الفلسطينية تسري في عروقهم، وأنهم متمسكون بثوابتهم وهويتهم.

وجدد الدبيبة في اجتماع مجلس الوزراء السابع للعام الحالي رفضه بشكل كامل أي شكل من أشكال التطبيع، وأعرب عن دعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ولعاصمته الأبدية القدس، كما أدان الاعتداءات المستمرة على حقوق الشعب الفلسطيني، وأكد أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الحكومة بصرف النظر عن أي أخطاء يمكن أن تحدث فيها.

وذكر الدبيبة أن وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، التي أقيلت بعد لقائها بوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، دافعت عن مصالح الشعب الليبي والبلاد.

وأضاف الدبيبة أنهم يدرسون تفاصيل ما حدث في روما وأن التحقيقات في هذا الحادث مستمرة حاليًا، مؤكدًا أن هذا الاجتماع الجانبي يعد قضية مهمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن بعض الأطراف تستغل الحادث لإجراء حسابات سياسية وإحداث الفوضى في البلاد، وأكد أنه يجب حماية القيم الثابتة للشعب الليبي بما في ذلك القضايا العربية والوطنية.

ووجه الدبيبة التحية لكافة الأجهزة الأمنية التي تعاملت بكل مهنية وانضباط مع محاولات التسلل والاختراق لجر البلاد إلى العنف والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة، مشددًا على أن حرية التعبير أمر مكفول لا جدال فيه.

Read Previous

ممثل جمعية رجال الأعمال التركية: الطاقة والخدمات اللوجستية تسهم في زيادة حجم التجارة بين تركيا وليبيـا إلى 15 مليار دولار

Read Next

خلال اتصال مع المنفي.. ‎هنية يشيد بموقف ‎ليبيا الرافض للتطبيع مع إسرائيل