شكشك يبحث مع بن قدارة ملاحظات الديوان حول أداء المؤسسة الوطنية وخطتها لرفع الإنتاج

ناقش رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك اليوم الخميس مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، ملاحظات الديوان حول أداء المؤسسة الوطنية ونتائج متابعة الميزانية الاستثنائية للمحافظة على استقرار الإنتاج.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء الإدارات المختصة تناول الجانبان التحديات التي تواجه المؤسسة في توريد المحروقات وطرق التوزيع، في ظل تفاقم ظاهرة تهريب الوقود وارتفاع تكلفة إنتاج الطاقة، بالإضافة إلى الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إنتاج الغاز.

كما جرى التطرق إلى خطة المؤسسة الوطنية في رفع الإنتاج خلال السنوات القادمة وعزمها الدخول في استثمارات مع شركاء استراتيجيين بينهم المؤسسة الليبيـة للاستثمار.

من جانبه ثمّن رئيس الديوان جهود مؤسسة النفط في المحافظة على استقرار القطاع، مشددا على ضرورة الإسراع بتركيب منظومات التتبع للحد من ظاهرة التهريب والتركيز على تطوير الإنتاج، مع الأخذ في الاعتبار معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة التي خاطب بها المؤسسة في وقت سابق.

وأكد بن قدارة حرصه على متابعة الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية والشركات التابعة لها للأخذ بملاحظات وتوصيات الديوان، مثمنا دوره في الرفع من كفاءة العمل الداخلي للمؤسسة.

Read Previous

بلينكن: وصلت إلى إسرائيل ليس كوزير خارجية بل كيهودي فر أجداده من القتل

Read Next

بحضور عمداء بلديات الجبل الأخضر.. الدبيبة يبحث خطة دعم النازحين والمتضررين من الفيضانات