بحضور عمداء بلديات الجبل الأخضر.. الدبيبة يبحث خطة دعم النازحين والمتضررين من الفيضانات

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الخميس، مع فريق الاستجابة والطوارئ الحكومي وعمداء بلديات الجبل الأخضر، ومدير صندوق إعمار درنة وبنغازي، ومدير صندوق الاستثمار الاقتصادي والاجتماعي، خطة دعم النازحين والمتضررين من الفيضانات.

وخُصص الاجتماع الذي عُقد بالعاصمة طرابلس لمتابعة تنفيذ الدعم الاجتماعي والجدول الزمني لتوريد البيوت المتنقلة ومتابعة صيانة المدارس المتضررة بالمناطق المنكوبة.

وشدد الدبيبة خلال اللقاء على ضرورة رفع وتيرة العمل والتنسيق مع كافة المؤسسات والعمل من أجل المواطنين بالمناطق المنكوبة وعدم الالتفاف لأي معوقات.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني أن أعمال الحصر قد تمت وستُطلق جملة من إجراءات الدعم والمساندة وفق خطة “سند وطن” التي أطلقها رئيس الوزراء، وتشمل دعم النازحين والمتضررين وعائلات الشهداء والمفقودين بالتنسيق مع صندوق التضامن الاجتماعي.

من جانبه أكد مدير صندوق الإنماء ياسين الأبيض أن أعمال توريد البيوت المتنقلة قد بدأت وستصل الشحنة الأولى لميناء طبرق يوم 18 أكتوبر الجاري، وتشمل البنية التحتية وتهيئة الموقع الخاص بالمشروع.

كما أشار وزير التربية والتعليم موسى المقريف إلى استمرار أعمال الصيانة للمدارس المتضررة وفق الجدول الزمني المعتمد من خلال فرع المصلحة بالمنطقة الشرقية.

Read Previous

شكشك يبحث مع بن قدارة ملاحظات الديوان حول أداء المؤسسة الوطنية وخطتها لرفع الإنتاج

Read Next

القائم بأعمال السفارة الفلسطينية للمنفي: نتطلع إلى دور ليبيـا في حشد الدعم الدولي لوقف الاحتـ.ـلال ومساعدة غزة