المنفي يؤكد لبوتين استعداد ليبيا استئناف المشاريع مع روسيا في مجال الطاقة والسكك الحديدية

قال رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” خلال لقائه الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” إن ليبيا مستعدة لاستئناف العمل في المشاريع التي سبق تنفيذها مع الجانب الروسي، بما في ذلك قطاع الطاقة والبنية التحتية خاصة السكك الحديدية.

وأشار “المنفي” خلال محادثة مع “بوتين” على هامش القمة الروسية الإفريقية في مدينة “سانت بطرسبرغ ” إلى أن كل هياكل الدولة الليبية تهدف إلى تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع روسيا في وقت سابق.
وأضاف رئيس المجلس الرئاسي: “بالنسبة للمشاريع السابقة، هناك بعض القضايا الفنية التي تحتاج إلى حل ومعالجة، لكن اللجان المختصة قادرة على القيام بذلك وهي تنتظر إشارة مشجعة للقيام بهذا العمل بشكل أكثر فعالية”.

ولفت “المنفي” إلى أن الاعتراف الدولي مهم وأن هيكل المجلس الرئاسي يتمتع بدعم شامل داخل البلاد من جميع ممثلي المجتمع الليبي سواء من الشرق أو الغرب أو الجنوب، ويمكن الاعتماد على المجلس بشكل كامل كهيكل يمثل جميع الليبيين لتحقيق الاستقرار.

من جهته قال الرئيس بوتين: “روسيا وليبيا لديهما أولوية في التعاون في عدد من المجالات في البنية التحتية الصناعية والنقل والطاقة كذلك في منظمة الأوبك من أجل الإسهام في استقرار أسواق الطاقة العالمية، مشيرا إلى أن موسكو تواصل دعمها لليبيا للمضي في المسارات الرئيسية للتسوية على أساس ضمان الوحدة والسيادة وسلامة أراضي الدولة الليبية”.

Read Previous

تأثيرات الانقلاب العسكري في النيجر على ليبيا

Read Next

منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعاً طارئا لبحث تكرار تدنيس المصحف الشريف في السويد والدنمارك