المبروك والبرعصي يبحثان مع وزير المالية السوداني الاستقرار الأمني لتعزيز التعاون الاقتصادي

بحث وزير المالية خالد المبروك ونائب مصرف ليبيـا المركزي مرعي البرعصي مع وزير المالية والتخطيط السوداني جبريل إبراهيم على هامش مشاركتهما في مؤتمر بنك التنمية الإسلامي المنعقد في الرياض أهمية استقرار السودان لمصلحة دول الجوار، بما في ذلك ليبيـا التي تأثرت كثيراً جراء الحرب خلال السنة الأخيرة.

وتناول الاجتماع الوضع الحالي في السودان وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتعاون في مجالات الاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى دعم القطاعَيْن الخاص والعام في البلدين، وتشجيع الشركات والمؤسسات على التعاون والاستثمار المشترك.

وفي سياق دعم التنمية الاقتصادية ناقش الحضور استئناف مجموعة بنك التنمية الإسلامي لتمويل المشاريع الحيوية في السودان، حيث أكّد وزير المالية الليبـي دعم ليبيـا لاستئناف تمويل السودان مع التأكيد على أهمية استمرار الدعم المالي للمشاريع التي شارفت على الاكتمال، وتأثير توقف الدعم بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في السودان نتيجة للحرب.

وفي الختام الوزير السوداني أن هذا الاجتماع يمثل بداية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وليبيـا، وتحقيق أهداف ومصالح مشتركة تعود لشعبي البلدين بالفائدة، وذلك من خلال اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقيات والبرامج التي تمت الموافقة عليها في السابق، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنمية في المنطقة.

Read Previous

المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيـا “واينر” يحذر من تقدم روسيا في ليبيـا

Read Next

ليبيا تشارك فى منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان المنعقد في قطر