الدبيبة يجدد لسفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيـا ترحيبه بمبادرة باتيلي لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة

جدد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة في اجتماعه اليوم الأحد مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيـا ترحيبه بالمبادرة المقدمة من رئيس البعثة الأممية والتي تأتي ضمن الجهود الدولية لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة.

وأكد الدبيبة أن الليبييـن يرفضون المراحل الانتقالية ويرغبون في الاستقرار من خلال إجراء الانتخابات باعتبار أن الشعب هو صاحب الكلمة النهائية في كافة النتائج ومشاركتهم أصبحت ضرورة ملحة.

وناقش المجتمعون عددا من القضايا السياسية بينها التعاون بين ليبيـا ودول الاتحاد الأوروبي، حيث رحب الدبيبة بعودة سفارات الاتحاد الأوروبي للعمل من ليبيـا وتقديم خدماتها وتمثيل بلادها من طرابلس وبنغازي من خلال سفاراتها وقنصلياتها.

من جهته أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيـا “نيكولا أورلاندو” دعم الاتحاد لجهود المبعوث الأممي عبد الله باتيلي من خلال الحوار المرتقب وترحيبهم بقبول حكومة الوحدة الوطنية، مشيدا بجهود التعاون بين ليبيـا ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ملف الهجرة غير النظامية والتعاون الاقتصادي في كافة مجالاته.

وحضر الاجتماع سفراء دول كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا واليونان ومالطا وفنلندا ورومانيا والنمسا وهولندا والمجر والتشيك وبلغاريا إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيـا.

Read Previous

البعثة الأممية: تؤكد ضرورة حماية حقوق الإنسان لتمكين التحول الديمقراطي في ليبيا

Read Next

منظمة الصحة: ارتفاع معدل انتشار الأمراض غير السارية في ليبيـا