الدبيبة: العالم وعلى رأسه أمريكا وروسيا لن يقدم إلى ليبيـا سوى بيانات الشجب والاستنكار

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لن نسمح بعودة الاقتتال مرة أخرى وسنتخذ قرارات قاسية ضد أولئك الذين يعبثون بأرواح المدنيين من الجهات الأمنية والعسكرية.

ودعا الدبيبة خلال اجتماعه مع أعيان وحكماء سوق الجمعة والنواحي الأربع جميع الأطراف إلى تكريس الجهود والاعتماد على نفسها في خلق روح إيجابية داخل العاصمة، مشددا على أن العالم لن ينظر إلى البلاد بعين جادّة.

وأضاف رئيس الحكومة أنه تلقّى من أطراف خارجية رسائل دعم وأخرى “شامتة” بطريقة غير مباشرة، مؤكدا أن العالم وعلى رأسه الولايات المتحدة وروسيا لن يقدّم إلى ليبيـا سوى بيانات الشجب والاستنكار.

وفي إشارة إلى عدم اهتمام المجتمع الدولي بما يحدث في ليبيـا قال الدبيبة: “يجب أن نتعلّم درسا مما يحدث في السودان لا نريد أن يحدث مثل هذا السيناريو مرة أخرى في ليبيـا” .

وفي سياق حديثه عن الشأن الدولي، شدّد رئيس الحكومة على رفضه القاطع لأيّ تدخّل خارجي في البلاد، مؤكدا أن ليبيـا لن تتدخل في أي صراع خارجي بما في ذلك الدول الحدودية مثل السودان.

وأضاف الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية اكتفت بتقديم دعم إنساني فقط للسودان عقب الصراع الذي اندلع بها، كاشفا عن قيام طرف ليبـي “ما” بتقديم دعم عسكري لأحد الأطراف المتحاربة شمالي السودان دون آخر.

Read Previous

غوتيريش: العملية السياسية في ليبيا بلغت مرحلة حرجة وعلى الأطراف تقديم التنازلات لإجراء الانتخابات

Read Next

حكومة الوحدة تنفي تسليم أو تأجير ميناء الخُمس وتحذر المتظاهرين من عواقب قانونية