البعثة الأممية: باتيلي يعمل على تسوية سياسية تجعل قوانين الانتخابات قابلة للتطبيق والاتفاق على حكومة جديدة

حذرت البعثة الأممية في بيان لها الأربعاء من أي إجراءات أحادية الجانب لمعالجة الانسداد السياسي أو محاولة تقويض تطلعات الليبيين في إجراء انتخابات وطنية، حسب وصفها.

وقالت البعثة إنها أحيطت علما بموافقة مجلس النواب على خارطة طريق وإعلانه عن فتح باب الترشيحات لحكومة جديدة، مؤكدة أن العملية السياسية في ليبيا تمر بمرحلة حرجة تستلزم اتفاقًا سياسيًا شاملاً مع قبول ومشاركة جميع الأطراف الفاعلة.

ولفت البيان الأممي إلى أن أي إجراءات أحادية، على غرار محاولات سابقة في الماضي، ممكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة على ليبيا، وتتسبب في مزيد من عدم الاستقرار وإثارة العنف، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” يكثف اتصالاته مع جميع الأطراف الرئيسية لتيسير التوصل إلى تسوية سياسية تجعل مشاريع قوانين الانتخابات قابلة للتنفيذ، والاتفاق على إنشاء حكومة موحدة جديدة، والتمكين من إجراء انتخابات ناجحة دون تأخير.

وتابعت البعثة في بيانها أن “باتيلي” يكثف لقاءاته مع جميع المؤسسات والأطراف الليبية الرئيسية من أجل الاتفاق على خارطة طريق لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد، على أساس دستوري وقانوني، من خلال الحوار والحلول الوسط والمشاركة البناءة بطريقة شفافة وشاملة للجميع وذلك بهدف تشكيل حكومة ليبية موحدة قادرة على إدارة البلاد عموماً وتمثيل الشعب الليبي بأكمله.

Read Previous

انطلاق القمة الروسية الإفريقية بمشاركة 49 دولة بينها ليبيا

Read Next

حزب العدالة والبناء: تعيين النواب لرئيس مجلس الأعلى للقضاء خرق واضح لمبدأ الفصل بين السلطات