الأبلق لبانوراما: مناقشة مجلس الدولة للقاعدة الدستورية هدفها ضرب مخرجات هيئة الدستور

قال عضو مجلس النواب “عمار الأبلق” إن طلب نواب برقة طرح مناقشة دستور 51 في جلسة علنية ربما لتحريك المياه الراكدة في المشهد السياسي في ظل عدم قدرة الأجسام الحالية على إيجاد حلول للأزمة، إضافة للدعوات المنادية بتفعيل دستور الاستقلال سواء بالعودة للنظام الاتحادي أو المعدل في 1963.

ورأى “الأبلق” أن مجلس الدولة لن يطرح هذا الموضوع في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن موضوع مستقبل الدولة الليبية يجب أن يطرح ويناقش بشفافية بين كافة أطياف الشعب الليبي وهو من يقرر شكل الدولة ونظام الحكم من خلال الاستفتاء.

وأوضح “الأبلق” أن مناقشة مجلس الدولة لمسمى القاعدة الدستورية هو تمرير لـ”خدعة” هدفها ضرب مخرجات الهيئة التأسيسية، لافتا إلى أن ما حدث في القاهرة هو تعديل على مسودة الدستور تحت مسمى النقاط الخلافية وهذا ما ورد في التعديل الدستوري الثاني عشر.

وشدد عضو مجلس النواب في تصريحه لبانوراما أن البلاد اليوم بحاجة لتجديد الشرعية عبر اختيار ممثلين جدد وهذا الأمر يتطلب قاعدة دستورية محددة بالتعديل في المادة 30 من الإعلان الدستوري حول مهام المجلس التشريعي القادم وانتهاء المرحلة الانتقالية بالاستفتاء على الدستور وفق قوله.

Read Previous

كشلاف لبانوراما: المبررات التي ساقها المطالبين بالعودة لدستور 51 مخالفة للواقع

Read Next

رغم الجدل المثار حوله… النواب يصدر قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية