اعتقال شبكة إجرامية لتهريب اللاجئين السوريّين عبر ليبيـا والجزائر والسودان إلى الاتحاد الأوروبي.

أعلنت وكالة “يوروبول” لتطبيق القانون الأوروبي عن اعتقال زعيم عصابة سورية و14 مشتبهًا آخرين في إسبانيا بتهمة تهريب اللاجئين السوريّين عبر السودان وليبيـا والجزائر إلى الاتحاد الأوروبي.

وأفادت يوروبول في بيان لها بأنها دعمت الشرطة الوطنية الإسبانية في تفكيك الشبكة الإجرامية المنظمة لتهريب اللاجئين من سوريا إلى دول الاتحاد الأوروبي بمشاركة سلطات إنفاذ القانون في فرنسا وألمانيا والنرويج.

وكشفت التحقيقات أن الشبكة الإجرامية التي يُحتمل أن تكون نشطة منذ عام 2017 متورّطة في مجموعة واسعة من الأنشطة غير القانونية بما في ذلك تهريب المهاجرين والمخدّرات والأسلحة النارية.

وقد استخدمت الشبكة طرقًا طويلة ومكلفة لتهريب المهاجرين غير الشرعيّين من سوريا إلى الاتحاد الأوروبي، حيث نقلتهم عبر السودان أو الإمارات العربية المتحدة إلى ليبيـا، ثم إلى الجزائر قبل الرحلة إلى الاتحاد الأوروبي عبر البحر الأبيض المتوسط.

ووفقا للبيان استفادت الشبكة الإجرامية التي يقودها مشتبه به سوري من بنية تحتية واسعة النطاق في البلدان الواقعة على طول الطريق، وبشكل خاص لبنان والسودان وليبيـا والجزائر.

Read Previous

أبوالغيط: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يسهم في تهدئة الأجواء بالمنطقة

Read Next

السّني يناقش مع المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة سبل تعزيز الدعم الموضوعي للمؤسّسات الليبيـة”.