في ختام زيارته إلى الدوحة عقيلة يشيد بموقف قطر في دعم الاستقرار بليبيا

ثمن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الثلاثاء مواقف قطر في دعم الشعب الليبي وحرصها على أمنه واستقراره وتحقيق طموحاته في السلام والتنمية.


وقال صالح في حوار مع وكالة الأنباء القطرية في ختام زيارته إلى الدوحة، إنه أطلع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على آخر التطورات في ليبيا، والجهود المبذولة لحل الأزمة بالطرق السلمية.


وأضاف صالح أنه لمس من خلال اللقاء حرص القيادة القطرية على تسوية الخلافات في ليبيا بالطرق السلمية، واصفا إياها بالمنفتحة على كل الليبيين، والحريصة على إعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد.


وأكد صالح أن الشعب الليبي يراهن على دعم أشقائه العرب “الذين لا مصلحة لهم إلا حل الأزمة الليبية”. معربا عن تفاؤله بنتائج هذه الزيارة وبالحراك الجاري للتوصل إلى حل للأزمة.


ولفت صالح إلى أنه ناقش خلال زيارته مع رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم، سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجال البرلماني، وإمكانية تشكيل لجنة للتواصل بين المجلسين، وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات البرلمانية.


كما أضاف أن “المبادرات الداخلية للتسوية مهمة، لأن الليبيين أدرى بشؤونهم” لافتا إلى” أن هناك تقاربا بين مجلسي الدولة والنواب فيما يتعلق بالدستور والإجراءات الأخرى”.

Read Previous

وزير الدفاع التونسي: دورنا بليبيا ينحصر في المساعدة على تحقيق الاستقرار

Read Next

المواصلات تدرس الأوضاع الفنية والأمنية لفتح منفذي السارة والعوينات