وليامز: لا خارطة للانتخابات حتى الآن والجهود الأممية مركزة على المصالحة الوطنية

قالت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيـا ستيفاني وليامز الإثنين، إنه لا يوجد خارطة طريق للانتخابات البرلمانية والرئاسية حتى الآن، وإن الجهود الأممية والإقليمية تركز حالياً على تحقيق المصالحة الوطنية بين الأطراف كافة.

لافتة إلى أن البعثة الأممية تسعى إلى وضع خارطة طريق للانتخابات المقبلة والتأكيد على الإطار الدستوري، مشيرة إلى ضرورة توفير متطلبات الشعب الليبـي الأساسية.

وأكدت وليامز أن المفاوضات بين مجلسي النواب والدولة في القاهرة شهدت الوصول إلى اتفاق على نقاط عدة، وأنهم يلعبون دور الوسيط بين المجلسين بهدف استكمال الإطار الدستوري الأمر الذي سيسمح للبلاد بالرجوع إلى خارطة الطريق للانتخابات.

داعية المجتمع الدولي والدول الإقليمية إلى توحيد الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر بين الأطراف كافة ومؤكدة أن الجيل الجديد يريد تنظيم الانتخابات لاختيار من سيمثلونهم في البرلمان والانتخابات الرئاسية.

وأشارت وليامز إلى أن المتظاهرين كانوا واضحين “أنهم تعبوا من نقص الخدمات في قطاع الكهرباء” وأن 50 % من القطاع النفطي في حالة شلل تام.

Read Previous

الناطقة باسم مركز سبها الطبي لبانوراما: سجلنا 6 حالات وفاة جراء المشاجرات المسلحة والحرابة أيام عيد الأضحى

Read Next

مدير معبر رأس إجدير لبانوراما: أكثر من 7000 مسافر يعبرون إلى الجانب التونسي يوميا ونعمل على توظيف ممرات خاصة للنقل العمومي