وكالة سبوتنيك: واشنطن عرضت على شخصيات ليبية الانضمام إلى لجنة جديدة لقيادة المسار السياسي

كشفت مصادر ليبية لوكالة سبوتنيك الروسية أن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع عدد من الشخصيات الليبية في مختلف المناطق عرضت خلالها الانضمام إلى اللجنة السياسية الجديدة التي ستحل محل لجنة الـ 75 التي أسفرت عنها حكومة الوحدة الوطنية.

وأضافت المصادر لسبوتنيك أن الاتصالات جرت من قبل الجانب الأمريكي خلال اجتماعات لجنة 6+6 في بوزنيقة بالمغرب وذلك قبل إعلان نتائج اجتماعات اللجنة.

ووفق سبوتنيك فقد عرض المسؤول الأمريكي ترشيح الشخصيات للمشاركة في اللجنة الجديدة التي ستكون مسؤولة عن إعداد خارطة الطريق والقوانين الانتخابية وقد تعتبر هذه الخطوة إسهامًا في عرقلة التوافق الليبي الليبي.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات جاءت من أرقام هواتف كندية ومن المتوقع أن تشكل البعثة الأممية اللجنة الجديدة وتم الاتصال ببعض أعضاء ملتقى الحوار السياسي لجنة الـ 75 للانضمام إلى اللجنة الجديدة التي ستحل محل الملتقى الذي شكل في وقت سابق وانتهى دوره بعد تولي حكومة الدبيبة السلطة.

وأفادت المصادر أن هذه الخطوة قد خلقت مخاوف من أن تستخدم الولايات المتحدة تأثيرها لتحكم في اللجنة الجديدة وتحرم مجلسي النواب والدولة من دورهما التشريعي والتأثير في تحديد خارطة الطريق.

Read Previous

باتيلي يتواصل مع الأطراف الليبية والدولية بشأن قوانين لجنة 6+6

Read Next

مجموعة شركات تركية تشغل أرض معرض طرابلس الدولي لمدة 10 أعوام