وزير النفط يدعو إلى ضرورة أن تكون الشراكة مع الدول الغربية مبينة على الندية والمصالح المتبادلة

أكد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية “محمد عون” اليوم السبت على ضرورة أن تكون الشراكة في مجال الطاقة مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة والأجانب مبنية على “الندية” و”الاعتراف بالمصالح المشتركة” مع مراعاة ظروف الدول الإفريقية المنتجة والمصدرة للنفط والغاز.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية ثمن من خلالها “عون” إسهام دول المنتدى المصدرة للغاز في التخفيف من أزمة نقص الوقود في أوروبا، مشيرا إلى أن ذلك يكتسي أهمية كبيرة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة وما يشهده العالم من اضطربات خاصة وأن الغاز سيكون وقود التحول من طاقات الوقود الأحفوري إلى الطاقات البديلة والمتجددة، حسب قوله.

وأشار وزير النفط إلى أن الدول المصدرة للغاز لديها مخزون ربما يفوق 70 بالمائة من احتياط الغاز في العالم, ما يعطي لهذا المنتدى الذي ستتحضنه الجزائر الأسبوع المقبل والذي ينعقد كل سنتين “أهمية بالغة لكون دوله تسهم في تزويد مختلف مناطق العالم بالوقود الغازي سواء السائل منه أو الطبيعي”.

كما دعا عون إلى “ضرورة أن تتوحد الدول الإفريقية في ما يتعلق بشبكات الغاز والكهرباء والمياه والطرقات والسكك الحديدية بما يضمن مصالحها، ومصالح الدول الأخرى” مردفا قوله: “يمكن ربط هذه الدول بشبكات الكهرباء وغيرها على غرار خطوط الغاز”.

Read Previous

معزب لبانوراما: “صندوق” عقيلة للتنمية محاولة يائسة لشرعنة نهب أموال ليبيا

Read Next

يونيسف: 67% من الأطفال شرق ليبيا لديهم تغيرات سلوكية سلبية منذ كارثة درنة