وزير الدفاع الإيطالي يوضح جوانب التزام بلاده تجاه دعم الاستقرار في ليبيا

وصف وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني الثلاثاء، ليبيا، بأنها “محطة حقيقية لظاهرة عدم الاستقرار والاتجار غير المشروع بالبشر الذي ينطلق من منطقة الساحل الإفريقي”.


وأضاف الوزير الإيطالي، خلال جلسة استماع أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين بمجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين أن “الوجود المستمر للمرتزقة والمليشيات الأجنبية في البلاد لا يزال يثير القلق على صعيد السياسة الدفاعية، حاله كحال الجمود السياسي المؤسساتي الجديد، الذي يمكن أن يكون نذير صراعات واشتباكات جديدة بين الفصائل المختلفة المتواجدة على الساحة”.


وأشار غويريني إلى أنه “في هذا السياق، على الرغم من تميز ليبيا بحالة عدم الاستقرار فإن التزامنا العسكري مستمر على عدة جبهات مع مهمة دعم البعثة الإيطالية في ليبيا من أجل بناء القدرات الأمنية والعسكرية، وكذلك المهام البحرية وعملية وإيريني تحت مظلة الاتحاد الأوروبي.


وذكر الوزير الإيطالي أن “القضية الليبية بسبب الأهمية التي تكتسيها بالنسبة لروما على وجه التحديد، تتصدر جدول أعمال وزارة الدفاع الإيطالية ،مبيناً أنه “خلال الاجتماع الحكومي في أنقرة اتفق مع نظيره التركي خلوصي آكار، على سبر مجالات التعاون الممكنة لدعم القوات المسلحة الليبية، في أقرب وقت ممكن”.

Read Previous

دي مايو يؤكد على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا قادر على التوسط بين كافة الأطراف

Read Next

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس و الغرفة التجارة جاوا الإندونيسية