وزير الخارجية الجزائري يعرب للمنفي عن استعداد بلاده التام لمد ليبيـا بكافة أشكال الدعم بعد الفيضانات

أجرى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أعرب له خلالها عن استعداد الجزائر التام لمدّ ليبيـا بكافة أشكال الدعم بعد الفيضانات المدمرة التي شهدتها البلاد.

وأوضح البيان أن عطاف جدّد للمنفي خلال المكالمة التعازي الخالصة باسم الجزائر حكومة وشعبا على إثر الفيضانات المدمرة التي اجتاحت ليبيـا الشقيقة مخلفة عددا كبيرا من الضحايا بين قتلى وجرحى ومفقودين، مؤكدا له بأن الجزائر تتقاسم مع ليبيـا آلامها وأحزانها إثر هذه الفاجعة.

كما أعرب عطاف لرئيس المجلس الرئاسي عن متابعة رئيس الجمهورية عن كثب وببالغ الاهتمام تداعيات هذه الكارثة الطبيعية وما خلفته من مآسي، وقد أسدى تعليماته للسلطات الجزائرية المختصة للقيام فورا بإرسال المساعدات اللازمة للمناطق المنكوبة.

من جانبه أعرب المنفي عن عميق شكره وامتنانه للجزائر على هذه الهبة التضامنية التي ليست بالغريبة على الجزائر وقيادتها التي طالما وقفت إلى جانب الشعب الليبـي في كل الظروف والأوقات ترسيخا لما يجمع البلديْن والشعبيْن الشقيقيْن من عُرى متينة وأواصر وثيقة للأخوة والتكاتف والتعاون وحُسن الجوار.

Read Previous

الصليب الأحمر الدولي يحذر من ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في ليبيا إلى 10 آلاف

Read Next

الدبيبة: لا نحتاج أي طعام أو أدوية بل نحتاج إلى فرق مختصة في الإنقاذ والبحث