وزير التعليم التقني يبحث مع سفير إسبانيا تعزيز التعاون فى مجال التطوير التقني

استقبل وزير التعليم التقني والفني “يخلف السيفاو” الخميس سفير دولة إسبانيا لدى ليبيا “خافيير غارفيا” لبحث تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم التقني والفني.

وأكد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة حرص حكومة الوحدة الوطنية على تعزيز التعاون والتنسيق مع إسبانيا في جميع التخصصات لا سيما التعليمية، والاستفادة من التجارب الإسبانية بوضع آلية مشتركة لتسهيل إجراءات الموفدين للدراسة بدولة إسبانيا، والاستفادة من المنح والمقاعد الدراسية المقدمة إلى ليبيا، فضلاً عن تفعيل الاتفاقيات السابقة على رأسها برامج التوأمة لمؤوسسات التعليم التقني والفني بالبلدين.

كما ناقش الجانبان أهمية ربط خريجي المؤسسات التقنية والفنية بمتطلبات سوق العمل، والعمل على تطوير مناهج التعليم التقني والفني، وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على جذب المزيد من الطلاب، عن طريق ربط التعليم التقني والفني بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، واستحداث تخصصات جديدة تُلبى احتياجات سوق العمل.

ومن جهته أكد السفير أن العلاقات بين ليبيا وإسبانيا وطيدة، حيث تتمتع ليبيا بمكانة متميزة وثقل إقليمي في محيطها الجغرافي، مؤكدًا اهتمام ورغبة إسبانيا بتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين.

Read Previous

بلدي طبرق يخاطب الحكومة بشأن معاناة الليبيين المسافرين إلى مصر

Read Next

ديوان المحاسبة يأذن بمباشرة علاج مرضى ضمور العضلات الشوكي في مصر