وزير الاقتصاد يبحث الأوضاع المالية والقانونية للشركات البريطانية العاملة في ليبيا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية “محمد الحويج” اليوم الثلاثاء مع سفير بريطانيا لدى ليبيا “مارتن لونغدن” آلية تفعيل لجنة المتابعة الليبية البريطانية، وسُبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

واستعرض اللقاء الذي عقد بالعاصمة طرابلس الأوضاع القانونية والمالية للشركات البريطانية العاملة في ليبيا، حيث أشار من خلاله “الحويج” إلى أن وزارة الاقتصاد تتابع ملف هذه الشركات وأحالت أوضاعها المالية إلى مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة حتى تتمكن من استئناف عملها بالمشاريع المتعاقد عليها بكافة المناطق.

وأكد الوزير أن المملكة المتحدة البريطانية تعد من أهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا، معربا عن رغبة الحكومة في تعزيز العلاقات مع الحكومة البريطانية على كافة المستويات وخلق شراكة اقتصادية تُسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة بدولة ليبيا.

كما أبدى “الحويح” استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات والمستثمرين من المملكة المتحدة، والعمل مع المؤسسات الاقتصادية الحكومية بالمملكة لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

بدوره عبّر سفير المملكة المتحدة عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع ليبيا، وحرص الشركات البريطانية استئناف عملها بالمشاريع المتعاقد عليها بالبلاد.

Read Previous

المؤسسة الوطنية للنفط تسند إلى شركة “أويل أنفست” مشروع قيمته 2 مليار دولار

Read Next

الدبيبة يؤكد تقديم التسهيلات اللازمة لكافة اللاجئين السودانيين في ليبيـا