واشنطن تحذر قادة ليبيا: “حددوا ممثليكم للحوار حول الانتخابات أو تحملوا المسؤولية”

دعت الولايات المتحدة قادة ليبيا إلى تحديد ممثليهم استعدادا للمشاركة في الحوار الذي دعا له الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي لمناقشة الخطوات اللازمة لتنفيذ العملية الانتخابية.

شدد ممثل الولايات المتحدة في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس على ضرورة التزام القادة الليبيين بحل المسائل العالقة التي تحول دون تنظيم الانتخابات، مؤكدًا أن المسؤولية ستكون كبيرة على عاتق من يقف ضد تنظيمها.

جدد الدبلوماسي الأميركي التأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم تحقيق الاستقرار في ليبيا وضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن حظر الأسلحة، وكذلك التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرافي اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” وضمان تقديم المساعدات والخدمات للشعب الليبي.

أعرب كذلك عن قلق واشنطن إزاء أنشطة الجماعات المسلحة التي تنشط في ليبيا دون عقاب وتقوض أمن الشعب الليبي وانتهاكات حقوق الإنسان بما فيها عمليات القتل خارج القانون والأنشطة الإجرامية.

وأكد تأييد الولايات المتحدة لجهود تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وانسحاب المرتزقة والمقاتلين والقوات الأجنبية من ليبيا، حاثًا الجهات المعنية على توحيد المؤسسة العسكرية والتوزيع العادل لمداخيل النفط وعدم توجيه هذه الموارد لمكاسب خاصة.

Read Previous

السني ينتقد مجلس الأمن “سئم الليبيون التكرار والتدخلات الخارجية”

Read Next

بحجة استبعاد حكومته من الحوار الخماسي.. “حماد ” يطالب بإخراج “باتيلي” من المشهد الليبي