هيومن رايتس ووتش تطالب بإطالة تمديد مهمة بعثة تقصي الحقائق في ليبيا إلى عام كامل

A man puts a logo of US-based rights group Human Rights Watch on the wall as he prepares the room before their press conference to release their annual World report on January 21, 2014 in Berlin. The United States is setting a dangerous example for the world with its sweeping surveillance programmes run by National Security Agency NSA, giving governments an excuse for mass censorship of online communications, Human Rights Watch says in its 2014 report. AFP PHOTO / JOHN MACDOUGALL (Photo by JOHN MACDOUGALL / AFP)

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش أن الإطار الزمني 9 أشهر لقرار تجديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الأممية بشأن ليبيا قصير للغاية وغير كاف في الوقت الراهن، حاثة مجلس الأمن الدولي إلى إطالة التمديد إلى سنة كاملة على الأقل.


وأوضحت المنظمة في تقرير لها أن أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا محفوفة بالمخاطر مع تفشي الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الجماعات المسلحة واستمرار الإفلات من العقاب على الانتهاكات الماضية.


مضيفة:” لا تزال الألغام الأرضية والذخائر المتروكة أو غير المنفجرة المتخلفة عن عدة موجات من النزاع منذ عام 2011 فصاعدًا تسبب أضرارًا جسيمة للمدنيين وتشردهم حتى الآن ، كما لم يتم محاسبة أي قادة أو مقاتلين ليبيين أو أجانب مسؤولين عن هذه الانتهاكات، بما في ذلك استخدام الألغام المضادة للأفراد خلال حرب طرابلس الأخيرة “.


وتابعت المنظمة: لا تزال القيود المفروضة على الجماعات المدنية المحلية والدولية في البلاد سارية، ما يؤدي بشكل فعال إلى تكميم الأفواه للجماعات المستقلة التي تقوم بعمل حيوي في مجال حقوق الإنسان والعمل الإنساني”.

Read Previous

عقيلة صالح: يجب إعطاء حكومة باشاغا فرصة 3 أشهر كحد أدنى لمحاسبتها أو سحب الثقة عنها

Read Next

عضو بالكونغرس الأمريكي يتقدّم بمشروع قانون جديد للنظر فيه أمام مجلس النواب لتصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب.