نورلاند: الانتخابات هى المفتاح لحل الأزمة الليبية

قال السفير والمبعوث الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” إن ليبيا بحاجة إلى إجراء الانتخابات للخروج من أزمتها، مضيفاً بقوله: “هناك رؤى مشتركة حول أهمية وجود خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء الانتخابات، التي أعتبرها مفتاح حل الأزمة”.

وأكد نورلاند فى حوار مع “المصري اليوم” إمكانية إجراء انتخابات، وأنه من الخطأ قول عكس ذلك رغم لعب بعض المرتزقة دورًا مزعزعًا للاستقرار، في إشارة منه لمقاتلي الفاغنر الروس.

وأوضح نورلاند، أن ليبيا منقسمة حتى الآن، إلا أن كافة الليبيين يريدون تسوية سياسية وإجراء الانتخابات، لخضوع كافة الجماعات المسلحة، فى إطار هيكل أمنى متفق عليه من خلال جيش وشرطة موحدين، حسب وصفه.

وأضاف السفير الأمريكي أنه سيكون من الجيد تشكيل حكومة تكنوقراط مؤقتة وظيفتها الوحيدة هى قيادة البلاد إلى الانتخابات، شرط تفاوض جميع الأطراف بشأنها.

مؤكداً دعم ما يقترحه المبعوث الأممي عبدالله باتيلي ويؤيده أن يُجلس الجميع للاتفاق على خارطة طريق تمهد للانتخابات التى من شأنها أن تجيب على سؤالين، من يستطيع الترشح؟ ومن هى الحكومة التي ستقود البلاد إلى الانتخابات؟، التي يجب أن تتم بطريقة محايدة وعادلة، وبالطبع ستكون المفاوضات صعبة، وفق قوله.

Read Previous

المفوضية تناقش الملاحظات على الجداول الزمنية لانتخاب المجالس البلدية بعد اعتماد لائحة انتخابها في شكلها النهائي

Read Next

الدبيبة يبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا والدول المجاورة