“ميلوني” تعلن إطلاق برنامج تنمية القارة الإفريقية وحوض المتوسط

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية “جورجيا ميلوني” الأحد: “لا يمكن أن يكون هناك علاقة متضاربة بين أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، لأن المصالح في الواقع أكثر تقاربا مما ندركه نحن” لافتة إلى أن الهجرة الجماعية غير القانونية تضر بالجميع باستثناء المنظمات الإجرامية.

ودعت “ميلوني” في كلمة افتتاح المؤتمر الدولي للتنمية والهجرة في روما إلى التعاون الواسع الناطق لدعم التنمية في قارة إفريقيا لمكافحة الهجرة غير القانونية، معلنة العزم على إطلاق برنامج تنمية لدول القارة الإفريقية وحوض البحر المتوسط.

وأضافت رئيسة الحكومة الإيطالية: “إيطاليا وأوروبا بحاجة إلى الهجرة ولكن لا يمكننا إعطاء إشارة بأن أولئك الذين يدخلون بشكل غير قانوني سيكافأون” مشيرة إلى أنه من الواجب الاهتمام بمصير هؤلاء الأشخاص، مع المطالبة في ذات الوقت بأهمية الالتزام المشترك ومزيد من التعاون لمحاربة شبكة المهربين الذين يديرون الهجرة.

وشددت “ميلوني” على ضرورة الالتزام بمحاكمة المتاجرين بالبشر، وتحديث التشريعات والتأكيد أن التعاون ضروري لضرب الشبكات المالية للمتاجرين بالبشر بالتنسيق بين الهياكل الاستخبارية، لافتة إلى أن المهرب هو الحلقة الأخيرة في سلسلة هذه التنظيمات.

Read Previous

وزير خارجية مصر السابق: الدولة الفيدرالية قد تكون الحل في ليبيا

Read Next

انطلاق برنامج الفحص الطبي والتطعيمات لطلاب المدارس