موقع ميدل إيست آي: عائلة حفتر تصفّي ممتلكات أمريكية وسط دعوى قضائية سرّاً

نشر موقع ميدل إيست آي أنّ عائلة خليفة حفتر قامت بتصفية محفظتها من العقارات الأمريكية بهدوء وبيع منزل بملايين الدّولارات في فيرجينيا إلى جانب منزل ريفي وممتلكات أخرى مع تصاعد المشاكل القانونية.

وكشف الموقع أنّ عقبة حفتر المقيم في الولايات المتحدة باع منزلاً في غريت فولز بفيرجينيا مقابل 2.55 مليون دولار في مارس الماضي.

وجاء البيع بعد أقلّ من أسبوعيْن من أمر قاضٍ أمريكي بقبول دعوى قضائية تتهم حفتر بارتكاب جرائم حرب بعد توقّف بالإجراءات القانونية استمرّ عدّة أشهر.

وفي 29 يوليو أصدر قاضٍ اتحادي حكمًا ضدّ حفتر وجده مسؤولاً عن ارتكاب جرائم حرب تقوم المحكمة الآن بتقييم مجموعة تعويضات للمدّعين.

ويمتلك حفتر مجموعة واسعة من العقارات في عدد من الدّول بينها قصر في ضاحية راقية بعمّان بالأردن إلى جانب عقارات في الإمارات وفقًا لما ذكره أحد أفراد العائلة.

ووفقًا لوثائق المحكمة امتلكت عائلة حفتر 17 عقارًا على الأقل بولاية فيرجينيا الأمريكية وحدها.

تمّ الإبلاغ عن الممتلكات لأوّل مرّة في مقال بصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية استشهد بوثيقة تتبع الأصول جمعها مستشارون خاصّون قدّمتها الحكومة الليبيـة. وتمّ بيع 6 عقارات بين عامي 2019 و 2020.

بما في ذلك منزلان في ضواحي بريستو بفيرجينيا، بسعر 680 ألف دولار و 715 ألف دولار، وفي أكتوبر 2020 تمّ بيع منزل في أشبورن بفيرجينيا مقابل 702 ألف دولار.

وبيع عقار آخر في نوفمبر الماضي في بريستو بولاية فيرجينيا تبلغ مساحته 3.600 قدم مربع مقابل 620 ألف دولار.

Read Previous

اللافي يبحث مع لجنة الشؤون الإنسانية بالجيش والصليب الأحمر ملف المحتجزين والمفقودين

Read Next

مدير عام مصلحة الجمارك يبحث مع نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيـا التعاون المشترك