منظمة الصحة العالمية: لم نتحصل على التمويل المناسب والدعم الكافي لمساعدة نحو 250 ألف شخص بالمناطق المتضررة في ليبيا

ناشد المدير الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية “أحمد المنظري” الداعمين والشركاء، بتوفير الموارد المالية اللازمة للتعامل مع المناطق المتضررة جراء الفيضانات بالجبل الأخضر خاصة في مدينة درنة، مشيرا إلى عدم تمكنهم من الحصول على الدعم الكافي والتمويل المناسب لمساعدة نحو 250 ألف شخص بتلك المناطق رغم وجود نداء للإغاثة.

وأضاف “المنظري” في تصريح له أنهم أرسلوا إلى المناطق المتضررة جراء الفيضانات بالمنطقة الشرقية شحنتين، كل شحنة تتكون من 29 طنا متريا من المستلزمات الطبية بما في ذلك المواد الجراحية والأدوية وبعض الأجهزة والمعدات الخفيفة، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 130 طنا متريا جاهزا للنقل خلال الأيام القادمة لضمان حصول المؤسسات الصحية في تلك المناطق على هذه المستلزمات.

ولفت مسؤول منظمة الصحة العالمية إلى أنهم وفروا طواقم طبية ذات تخصصات تناسب الوضع الحالي، على سبيل المثال العمليات الجراحية وطب الطوارئ وطب الحوادث وطب الإصابات، مضيفا أنهم قاموا بمراجعة نظام التقصي الوبائي لضمان عدم ظهور أوبئة في مثل هذه الحالات سواء المنقولة عن طريق مياه الشرب كالكوليرا أو الأمراض المنقولة عن طريق النواقل الأخرى كالبعوض، مثل الحمة النزفية أو الملاريا.

وتابع.. “قمنا بالتعاون مع السلطات الصحية لضمان بقاء نظام التطعيم الشامل للأطفال لكفالة عدم ظهور أمراض بينهم كالحصبة وشلل الأطفال وغيرهما، وراجعنا الأضرار التي تكبدتها المؤسسات الصحية في تلك المناطق وهي قائمة طويلة جدا”.

وأضاف المنظري: “نتعاون مع السطات الصحية على إعادة تأهيل وبناء تلك المؤسسات لضمان حصول الجميع على خدمات صحية قريبة من مناطقهم، وحتى ننتهي من ذلك العمل نتعاون على توفير خدمات صحية من خلال عيادات متنقلة إلى المناطق المتضررة”.

Read Previous

شكري: مصر ترفض تجاوز دور مجلس النواب الليبي وتتمسك بولايته التشريعية

Read Next

استئناف الدراسة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بعد تعليقها 10 أيام في البلاد