مندوب أميركا بمجلس الأمن: لا طريق آخر لتشكيل حكومة موحّدة قبل الانتخابات.

Richard M. Mills, Jr., deputy representative of the United States to the United Nations, speaks during a meeting of the security council, Monday, Feb. 28, 2022, at United Nations headquarters. (AP Photo/John Minchillo)

رحّب نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز بجهود رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيـا عبد الله باتيلي لإشراكه جميع الأطراف للتوصّل إلى اتفاق بشأن إطار دستوري للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وجدول زمني للتصويت.

ودعا ميلز في كلمته أمام مجلس الأمن جميع القادة الليبييـن إلى المشاركة الفعّالة في العملية التي تقود ليبيـا إلى انتخابات حرّة ونزيهة في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه لا يوجد طريق آخر قابل للتطبيق لحكم موحّد في الفترة التي تسبق الانتخابات.

وشدّد نائب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدة على ضرورة أن تستمر ليبيـا في إحراز تقدّم بتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار عام 2020 ولا سيما الانسحاب الفوري لجميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة.

وفي السياق قال ميلز: يجب على الجميع الالتزام بخفض التوتر الذي قد يؤدّي إلى تجدّد العنف على نطاق واسع، ومن الضروري أيضًا أن يتبنّى قادة ليبيـا آلية الشفافية التي تصنف بالتفصيل عائدات النفط للدولة وتخصيص تلك الأموال لضمان استخدامها لصالح الشعب الليبـي.

وفي الختام رد نائب الممثل الأمريكي على ما اسماها اتهامات من المندوب الروسي لبلاده قائلا ” ترفض الولايات المتحدة الاتهامات بأن الوصول إلى احتياطيات النفط الليبيـة بشكل ما هو سبب المأزق السياسي في ليبيـا اليوم “.

وأكد ميلز على ضرورة أن يتحمّل قادة ليبيـا مسؤولية تحقيق السلام المستدام والحكم الرّشيد والازدهار في نهاية المطاف لشعب ليبيـا، والولايات المتحدة تقف لدعمهم.

Read Previous

رئيس المجلس التسييري لبلدية غات لبانوراما: أوضاع صعبة يعانيها زبائن مصرف شمال إفريقيا بالمدينة.

Read Next

“الحويج” يؤكد أهمية دور الاتحاد العربي للمعارض الدولية لتعزيز التعاون التجاري ودعم الاقتصاد العربي