مصادر لبلومبيرغ تؤكد التوصل لتفاهم تقوم بموجبه حكومة الوفاق بالإفراج عن الروسييْنِ المحتجزيْنِ لديها

قال مسؤولون لوكالة بلومبيرغ إن حكومةالوفاق الوطني وافقت على إطلاق سراح ناشطينِ سياسيينِ روسيينِ تم سجنهما منذ أكثر من عام في العاصمة طرابلس.
ونقلت الصحيفة على لسان 4 مسؤولين على علم بالمفاوضات أن الاتفاق بين طرابلس وموسكو تم التوصل إليه خلال الأسبوع الماضي وقال اثنان من المسؤولين طلبا عدم الكشف عن هويتهما إن السجينين قد يرسلان إلى موسكو في غضون أيام.
هذا وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن الاتصالات أصبحت بشأن هذه المسألة أكثر نشاطًا ، لكن من المبكر الحديث عن أي نتائج.
يشار إلى أن السلطات الليبيـة احتجزت مكسيم شوقلي وسمير سيفان، وهما مواطنان روسيان في مايو 2019 أثناء عملهما مع نجل معمر القذافي سيف الإسلام القذافي وذلك لمساعدته في العودة من خلال الانتخابات القادمة واتهمت السلطات الليبيـة الروسيين بالتدخل في الانتخابات لصالح موسكو وتم سجنهما لحين المحاكمة.
وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الروس وضعوا إطلاق سراح المحتجزين الروسيين كشرط لتحسين العلاقات مع حكومة طرابلس ويأتي الاتفاق في أعقاب وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في وقت سابق بين حكومة الوفاق الوطني وخليفة حفتر الذي فشلت حملته العسكرية للسيطرة على العاصمة في وقت سابق من هذا العام.

Read Previous

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يصاب بفيروس كورونا المستجد ويدخل الحجر الصحي بمستشفى عسكري في العاصمة

Read Next

وليامز: المحادثات المقبلة ستحدد موعد إجراء انتخابات عامة في ليبيا