مدير مكتب السياحة بالجبل الأخضر: كارثة جديدة قادمة في فصل الشتاء ما لم تتحرك الجهات المسؤولة

حذر مدير مكتب السياحة والصناعات المحلية بالجبل الأخضر “إبراهيم بوطريبيش” من كارثة جديدة قد تحل بالمنطقة فصل الشتاء تفقد فيها المقاصد السياحية المهنة وينهار فيها إقليم الجبل الأخضر بالكامل في حال لم تتحرك الجهات المسؤولة وعلى رأسها السلطتان التنفيذية والتشريعية وتفيق من أهمال المنطقة، حسب وصفه.

وأشار “بوطريبيش” في حوار مع كالة الأنباء الليبية اليوم الاثنين إلى أن السيول هدمت المباني الأثرية بعدة مناطق أهمها مدينة قورينا وجرفت العاصفة دنيال الأسوار الأثرية وغيرت معالم العديد من المناطق الأثرية والحصون، فضلا عن زوال المباني التاريخية والمدينة القديمة بسبب انهيار سد وادي درنة والأضرار التي لحقت بالمقومات الطبيعية في المنطقة.

وتابع.. “وجرفت السيول أيضا ما في بطون أودية الجبل الأخضر من غابات وحيوانات وحتى التربة النافعة تأثرت وأصبحت معظم الأودية صلدة جرداء ، كما تضررت البنية التحتية والفوقية الداعمة لصناعة السياحة مثل شبكات مياه الشرب وشبكات تصريف مياه الصرف الصحي والطرق المؤدية إلى المقاصد السياحية”.

وحول مشاركتهم في مؤتمر إعادة إعمار درنة والمدن المجاورة الذي انعقد نوفمبر الجاري أعرب “بوطريبيش” عن آسفه لعدم دعوتهم إلى هذا المؤتمر، مشيرا إلى أنهم أعدوا ورقة بحثية بشأن خطة عمل لإعادة إحياء المنطقة سياحيا تعاهد القائمون على المؤتمر بتدوينها ضمن الملاحظات.

Read Previous

المنطقة الحرة مصراتة توقّع مذكرة تفاهم مع شركة صينية رائدة في تنفيذ وتشغيل المواني

Read Next

وزيرة المرأة تبحث مع جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية خطوات توطين علاج العقم في ليبيـا