مؤسسة النفط تقدم للمجلس الأعلى للطاقة عرضا يبين الانخفاض المتوقع في إنتاج الغاز والمعالجات المقترحة

قدم فريق فني للمؤسسة الوطنية للنفط عرضا يبين الانخفاض المتوقع في إنتاج الغاز والمعالجات المقترحة، وذلك في الاجتماع العادي العاشر للمجلس الأعلى لشؤون الطاقة والمياه برئاسة رئيس المجلس عبدالحميد الدبيبة، لمناقشة الملفات المعتمدة في جدول الأعمال المتعلقة بقطاع النفط والغاز.

وناقش المجتمعون مشروع اللائحة التنظيمية، وتطوير الاكتشافات النفطية التي تنفذها شركة الواحة مع الشركاء الأجانب، والاطلاع على التقرير الفني للجنة المكلفة لدراسة اتفاقية تطوير الاكتشافات النفطية والغازية لحوض غدامس.

وشدد الدبيبة على ضرورة متابعة خطة زيادة الإنتاج والوصول إلى إنتاج 2 مليون برميل وفق الجداول الزمنية وضرورة الإفصاح والشفافية عن كافة المصروفات والمشروعات المنفذة، ومتابعة الشركات التابعة للمؤسسة خلال تنفيذ مشروعاتها التي ستساهم في زيادة الإنتاج، وتوضيح مددها الزمنية.

في المقابل اقترح رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك اعتماد ميزانية ثلاثية أو خماسية باعتبار أن مشروعات القطاع تنجز خلال سنوات، قائلاً إن “اعتماد ميزانية سنوية لن يكون عمليا فيما يتعلق بالمتابعة أو الإنجاز”.

كما جدد أعضاء المجلس دعمهم لجهود المؤسسة الوطنية للنفط ومتابعة كافة برامجها ومشروعاتها، والتركيز على مبدأ الإفصاح والشفافية في كافة البرامج والمشروعات المنفذة.

Read Previous

منظمة “أول آيز أون فاغنر”: قاعدة الخادم لا زالت أحد المواقع الاستيطانية للفاغنر الروسية في ليبيا

Read Next

“باتيلي” يؤكد لتكالة ضرورة التوصل إلى اتفاق سياسي شامل لوضع ليبيـا على طريق الانتخابات