ليبيـا تكسب قضية تحكيمية مرفوعة من شركة شينهان الكورية للإنشاءات.

أعلنت إدارة القضايا الليبيـة كسب القضية التحكيمية المرفوعة من شركة شينهان الكورية للإنشاءات ضدّ الدولة الليبيـة استنادا إلى اتفاقية الاستثمار الثنائية بين ليبيـا وكوريا لتشجيع وحماية الاستثمارات.

وأضافت إدارة القضايا أن الشركة تطالب بتعويض قيمته تقدر بـ 660.560.359 مليون دينار ليبـي مع الفوائد المستحقة حتى تاريخ السّداد الكامل وبتعويضها عن جميع المصاريف القانونية التي تكبّدتها في دعوى التحكيم.

وأفادت بأن الشركة الكورية ادّعت إخلال الجهات المتعاقدة معها جهازيْ تنمية وتطوير المراكز الإدارية وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق على تنفيذ 4 مشاريع تتعلق بعقود إنشاء مبانٍ سكنية وعقود بنية تحتية في زليتن وطرابلس والزاوية.

وذكرت إدارة القضايا أنه بتاريخ 2023.4.18 قضت هيئة التحكيم برفض جميع طلبات الشركة المدّعية وإلزامها بدفع مبلغ 194.931.10 دولارا أمريكيا تكاليف التحكيم، ومبلغ 1.267.083 جنيها إسترلينيا أتعاب المحاماة وتكاليف الخبراء والشهود التي تكبدتها دولة ليبيـا وذلك في غضون 60 يوما من تاريخ الإخطار بهذا الحُكم النهائي، وعقب هذا الميعاد سيحمل المبلغ المستحق فائدة بمعدل 5٪ سنويًا مضاعفة مرتيْن حتى تاريخ الدّفع الكامل للمبلغ.

Read Previous

مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات القادمة

Read Next

تأكيد أمريكي كونغولي على استقرار ليبيا وتأمين حدودها في ظل التهديدات المتزايدة لأمن المنطقة.