ليبيا: نؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه وندعو المجتمع الدولي إلى عدم الكيل بمكيالين

قال ممثل وزارة الخارجية لدولة ليبيا في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية “الطاهر الباعور”: إن ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يمكن الحكم عليه من خلال الأحداث الأخيرة التي بدأت في السابع من أكتوبر الجاري وإنما يجب العودة به إلى عام 1948 عندما بدأ تشريد شعب بأكمله وهجر قسرا من أرضه.

وأشار “الباعور” في كلمة له بالاجتماع الوزاري الذي عقد الأربعاء في القاهرة إلى أن جميع قرارات الشرعية الصادرة عن المؤسسات الدولية وعلى رأسها الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن تؤكد أن جميع الأراضي التي شهدت الأحداث الأخيرة والتي تعرف بغلاف غزة أرض محتلة لا يجوز للكيان الإسرائيلي التواجد فيها فضلا عن استيطانها، من حق أهلها الدفاع وفق ما أقره القانون الدولي العام وميثاق الأمم المتحدة.

ولفت “الطاهر الباعور” إلى أن دولة ليبيا تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وأرضه، كما أنها تشدد على التزامها الدائم والمستمر في دعم الشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار ممثل وزارة الخارجية إلى أن ليبيا تدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وعدم الكيل بمكيالين وتبنىي خطاب متزن وصارم يلزم الجميع باحترام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء أسباب الصراع الأساسية.

Read Previous

“باتيلي” و”نورلاند” يبحثان الوضع السياسي في ليبيا والأزمة الإنسانية في درنة

Read Next

ليبيا تطالب بحذف كلمة “من الجانبين” بالبيان الختامي للاجتماع العربي الطارئ حول فلسطين