لقاء تشاوري بين قيادات ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية للتنمية لتقييم المشاريع المشتركة

ناقش رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” في اجتماع تشاوري اليوم السبت مع المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية “جون كاردنيس” تعزيز الشراكة لبناء القدرات بالديوان ضمن برنامج إدارة المال العام في ليبيا.

جاء ذلك في اجتماع بتونس حضره أيضا وكيل ديوان المحاسبة “علاء المسلاتي” ومديرة مكتب النمو الاقتصادي بالوكالة الأمريكية للتنمية “ماريكا أولسن” ومدير برنامج إدارة المال العام في ليبيا “نائل شبارو” ومديرو الإدارات العامة والمكاتب وعدد من رؤساء الأقسام بالديوان.

ويأتي هذا اللقاء لمتابعة شراكة الديوان مع الوكالة الأمريكية للتنمية والوقوف على المشروعات المنجزة، إلى جانب المجالات التي سيتم العمل على تحقيقها خلال هذه السنة.

وخلال الاجتماع شدد “شكشك” على ضرورة استفادة العناصر الشابة في الديوان من برامج التطوير المنفذة من قبل الوكالة، لتمكينهم من ممارسة العمل الرقابي بكل كفاءة، ويقود إلى تأديتهم لرسالة الديوان المتمثلة في حفظ المال العام وصيانته.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للوكالة الأمريكية للتنمية “جون كاردنيس” التزام الوكالة في تطوير البرامج والآليات التي تسهم في الرفع من كفاءة الديوان وتعزيز استقلاليته.

Read Previous

حبس مسؤولين بمستشفى الوحدة التعليمي درنة بتهمة الإضرار بالمال العام

Read Next

تراجع بنسبة 90% للحركة التجارية بمعبر ‎ذهيبة الحدودي بين ‎ليبيا وتونس