لجنة 5+5 تحث الأطراف الليبيـة على تحمل مسؤولياتها والعمل بروح الوطنية لحل الأزمة السياسية

عقدت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عدة اجتماعات في تونس لمراجعة وتقييم تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر في مقر الأمم المتحدة بجنيف عام 2020.

وحضر الاجتماعات الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيـا عبد الله باتيلي ووفد من الأمم المتحدة، بالإضافة إلى سفراء مجموعة العمل الأمني لمؤتمر برلين.

وأدانت اللجنة في الجلسة الافتتاحية العـ.ـدوان الإسرائيـ.ـلي على الفلسطيـ.ـنيين في الأراضـ.ـي المحتلـ.ـة وجرائم الإبـ.ـادة الجمـ.ـاعية في قطـ.ـاع غـ.ـزة.

وقدمت اللجنة عرضًا تفصيليًا للخطوات التي تم إنجازها حتى الآن، بما في ذلك وقف إطـ.ـلاق النار الفعلي، وتقليص القوات المتمركزة على خطوط التماس، وفتح الطرقات والأجواء، واستئناف إنتاج وتصدير النفط.

وأوصت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بضرورة إعادة ترتيب أولويات عملها والتركيز على دعم اللجان الفرعية المعنية بإدامة وقف إطلاق النار، داعية جميع الأطراف والكيانات إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم القيام بأي أعمال تهدد الأمن في ليبيـا.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة أن تتحمل الأطراف السياسية الليبيـة مسؤولياتها وتعمل بروح الوطنية للعمل على حل الأزمة السياسية الحالية، نظرًا لتأثيرها المباشر على الأمن ووحدة البلاد.

Read Previous

دار الإفتاء: نصرة فلسطين واجب شرعي على المسلمين حكاما ومحكومين بكل ما يملكون من دعم بالمال والسلاح والمقاطعة

Read Next

الدبيبة يؤكد التزامه بسياسات المركزي ويعلن تخصيص 50 مليون دولار مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غـ.ـزة