قرقاش وباتيلي يناقشان الأزمة الليبية ويتفقان على أهمية الحل السياسي ودعم الإمارات للمصالحة الوطنية في ليبيا

عقد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، اجتماعا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، تناول آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالملف الليبي، والجهود الأممية الرامية إلى إيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة في ليبيا.

تم التركيز خلال الاجتماع على الوضع في مدينة درنة وتداعيات الكارثة الطبيعية التي تعرضت لها والتأثيرات الإنسانية والبيئية الناجمة عنها، وقد أشاد باتيلي بالدعم الإنساني الذي قدمته دولة الإمارات لمواجهة هذه الكارثة، والذي شهد عليه خلال زيارته للمدينة.

من جانبه، أكد قرقاش موقف دولة الإمارات الداعم للحل السياسي في ليبيا ودعمها الكامل للأمن والاستقرار والوحدة في البلاد وفق مخرجات خارطة الطريق وقرارات مجلس الأمن واتفاق وقف إطلاق النار، بهدف ضمان نجاح الانتخابات وتحقيق تطلعات الشعب الليبي نحو التنمية والاستقرار والازدهار.

كما أشاد قرقاش بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا، وأكد دعم الإمارات لجميع الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق المصالحة بين الأطراف الليبية وتعزيز مصلحة ليبيا وشعبها الشقيق.

Read Previous

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: سنعمل على تقييم إمكانية تطبيق قوانين الانتخابات التي أصدرها مجلس النواب

Read Next

تكالة يدعو لاستئناف العملية السياسية وتسوية الأزمة من خلال البحث عن حلول للقضايا الخلافية واعتماد إطار قانوني قابل للتنفيذ