قادة مجموعة بريكس يطالبون بهـ.ـدنة إنسانية دائمة في غـ.ـزة

طالب قادة مجموعة بريكس التي تضم ” روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل” اليوم الثلاثاء خلال قمة افتراضية استثنائية لبحث الوضع في الشرق الأوسط وخاصة قطـ.ـاع غـ.ـزة، بإعلان هـ.ـدنة إنسانية في غـ.ـزة على خلفية القصـ.ـف الإسرائيـ.ـلي المتواصل للقطـ.ـاع.

وذكر قادة بريكس في البيان الختامي لقمتهم الاستثنائية “طالبنا بهدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية.

وأكد القادة أن الحل العادل والدائم للصراع الإسرائيـ.ـلي الفلسطيـ.ـني لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل السلمية، مطالبين المجتمع الدولي بدعم المفاوضات المباشرة على أساس القانون الدولي بما في ذلك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة ومبادرة السلام العربية، من أجل التوصل إلى حل الدولتين.

ونوّه القادة إلى ضرورة منع المزيد من زعزعة الاستقرار وتصعيد العنف، بما في ذلك امتداد الصراع إلى المنطقة، ودعوة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وبحسب البيان الختامي أكد القادة التزامهم بالحل السلمي للخلافات والنزاعات من خلال الحوار والمشاورات الشاملة بطريقة منسقة وتعاونية ودعم كافة الجهود بما يؤدي إلى التسوية السلمية للأزمات.

ودعا البيان إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين بشكل غير قانوني وضمان سلامتهم ورفاهيتهم، ومعاملتهم معاملة إنسانية والامتثال للقانون الدولي في ذلك.

Read Previous

ليبيـا ثاني مصدّر للمهاجرين غير النظاميين إلى إيطاليا

Read Next

نيوزويك الأمريكية: روسيا تطلق “الجيش الإفريقي” بالشراكة مع حفتر لتعزيز نفوذها في القارة السمراء