صحيفة ألمانية تكشف تورط قوات خاصة تابعة لحفتر في جرائم المتاجرة بالبشر

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية في تقرير لها أمس الجمعة عن تورط أشخاص مقربين من خليفة حفتر في حادثة غرق سفينة تقل مهاجرين غير قانونيين قبالة السواحل اليونانية قادمة من ليبيا منتصف يوينو الماضي.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية “إيلفا جوهانسون “: “نحن بحاجة إلى محاربة المهربين الذين باعوا تذاكر الناس ليس إلى أوروبا ولكن حتى وفاتهم”.

هذا واعتقلت السلطات اليونانية تسعة مصريين كانوا على متن السفينة المنكوبة، حيث يعتقد المدّعون العامون أنهم هم المهربون الحقيقيون، إذ يواجه هؤلاء المصريون غرامات باهظة وأحكاما بالسجن مدى الحياة في حال إدانتهم.ط، بحسب الصحيفة الألمانية.

ووفق تقرير الصحيفة زعمت ثلاثة مصادر من أحد الناجين من حطام السفينة، ومساعد مهرب وآخر ليبي من الداخل أن أحد المذنبين الرئيسيين هو رجل يدعى “محمد” يعمل وفق المصادر مع ما يسمى بالضفادع البشرية، وهي وحدة من القوات الخاصة بالبحرية الليبية التابعة لخلفية حفتر بالمنطقة الشرقية.

ووفقا لرواية أحد الناجين فإن السفينة “أدريانا” انطلقت في الصباح الباكر وحملت ركابا من خليج شرقي مدينة طبرق دون أي مشاكل رغم حظر التجول حيث قدم “محمد” عضو قوات الضفادع البشرية رشوة للسطات المختصة لإيقاف الرادار في الوقت المناسب.

ونشرت الصحيفة، رواية أخرى لأحد الناجين من القارب، شاب سوري يدعى “نعمان” قال إنه وصل إلى ليبيا عبر مطار بنينا ببنغازي، واستلمته عناصر من كتيبة طارق بن زياد التابعة لنجل حفتر.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء العناصر أوصلوا الشاب السوري إلى مدينة طبرق، بعد دفعه 4500 دولار لركوب قارب الهجرة والعبور نحو أوروبا، ليقطن منزلا في ضواحي مدينة طبرق قبل موعد رحلته بأيام.

Read Previous

مسؤول سابق باليونسكو يحذر من تعديات تهدد القيمة التاريخية لقوس ماركوس بطرابلس

Read Next

المجلس الرئاسي: نحتاج إلى مقاربة إقليمية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير القانونية