ديوان المحاسبة الليبي يشرف على تنظيم الاجتماع ال59 لمنظمة الأفروساي في مقرها بالكاميرون

يشرف رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك على الاجتماع ال59 للمجلس التنفيذي للمنظمة الإفريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ” الأفروساي” المنعقد بالكاميرون في الفترة من 5 إلى 9 فبراير الجاري.

ومن المحتمل أن يناقش اجتماع المنظمة التجهيزات والترتيبات اللازمة لانعقاد الاجتماع ال16 للجمعية العامة لمنظمة الأفروساي الذي سيستضيفه ديوان المحاسبة الليبي في طرابلس أواخر العام الجاري، وفقا لما قرره الاجتماع ال15 للجمعية العامة.

ويتكون المجلس التنفيذي للأفروساي من 13 عضوا يمثلون 13 جهازا رقابيا ماليا إفريقيا، ويتقلد رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك حاليا النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأفروساي.

أما الجمعية العامة لمنظمة الأفروساي فتتكون من معظم الأجهزة المالية العليا للرقابة المالية على مستوى القارة الإفريقية، وعقب اجتماع الجمعية العامة القادم في أواخر العام الجاري سيتولى رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك مهام الأمين العام لمنظمة الأفروساي لمدة 3 سنوات وهي مدة ولاية الأمانة العامة للمنظمة.

ويرأس ديوان المحاسبة الليبي حاليا الأمانة العامة للمجموعة العربية داخل منظمة الأفروساي والتي تضم 8 أعضاء من الأجهزة الإفريقية العليا للرقابة المالية والمحاسبة، ويشغل ديوان المحاسبة من خلال عدد من أعضائه عضوية عدد من اللجان الفنية التابعة لمنظمة الأفروساي.

Read Previous

تكالة والتومي يعقدان اجتماعا موسعا في زليتن لمتابعة أزمة ارتفاع منسوب المياه في المدينة

Read Next

“الدبيبة” في اجتماع التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب يدعو لإنهاء الجرائم المرتكبة ضد الشع..ب الفلسط..يني