شكشك يستعرض مع بن قدارة والمشّاي خطة ترشيد الاستهلاك الكهربائي وجهود زيادة معدلات الإنتاج .

خُصّص الاجتماع الموسّع الذي عقده رئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك” مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء “محمد المشاي” ورئيس المؤسّسة الوطنية للنفط “فرحات بن قدارة” لمناقشة الموضوعات المتعلقة بإنتاج الكهرباء وضمان توفير إمدادات الغاز والوقود لمحطات الإنتاج بالكميات المطلوبة.

وطمأن رئيس الشركة العامة للكهرباء خلال الاجتماع بشأن انخفاض متوقع بشكل كبير لطرح الأحمال في فصل الشتاء الجاري، مقارنة بالسنوات السابقة في ظلّ التحسّن الحاصل في القدرة الإنتاجية واستقرار الشبكة العامة بدخول وحدات إنتاجية جديدة.

وفي هذا الصّدد شدّد ” شكشك ” على ضرورة العمل بخطة واضحة لترشيد الاستهلاك إلى جانب زيادة معدّلات الإنتاج، موجّها كافة الإدارات المختصّة بالديوان إلى الإسراع في دراسة العقود المتعلقة بتوريد العدادات المنظمة للاستهلاك.

بدوره أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط حرص المؤسسة على توفير الإمدادات اللازمة من الوقود، من خلال اللجنة المشتركة بينها وبين الشركة العامة للكهرباء لدراسة البدائل وتحديد الاحتياجات، وإصدار تعليماته للإدارات المختصّة بالمؤسّسة، بوضع الأولوية المطلقة لمحطات إنتاج الكهرباء في مسألة الإمدادات، لا سيّما خلال أوقات الذّروة بما يضمن استمرار عمليات الإنتاج واستقرار الشّبكة الكهربائية.

Read Previous

السفير الألماني يؤكد للاّفي دعم بلاده لأيّ مسار يفضي بإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

Read Next

الخارجية الأمريكية: محاكمة أبوعجيلة نتاج سنوات من التعاون مع أسكتلندا والسلطات الليبية