شبكة تواصل الأحزاب تدعو باتيلي إلى تبني آليات ومعايير واضحة بمسار الحل السياسي

دعت شبكة تواصل الأحزاب السياسية رئيس البعثة الأممية “عبد الله باتيلي” إلى تبني آليات ومعايير واضحة، في كل الاختيارات المتعلقة بمسار الحلّ السياسي، مع ضرورة إشراك الأحزاب السياسية فيها.

وقالت شبكة التواصل التي تضم أحزاب “العدالة والبناء، الجبهة الوطنية، التغيير، ليبيا النماء، العمل الوطني، تكنوقراط ليبيا” في بيان لها إنها توافق على ما جاء في إحاطة “باتيلي” أمام مجلس الأمن التي أكد من خلالها على ضرورة تجديد شرعية كل المؤسسات القائمة، عبر إجراء انتخابات حرة وشفافة، مقبولة النتائج، وبمقومات صحيحة وتوافقات سياسية، قبل نهاية العام الحالي.

كما شددت الأحزاب على أن إصدار التشريعات والقوانين، هو ملكية ليبية كاملة وخالصة، ومن أولويات السيادة الوطنية، مذكرة بوجوب المحافظة على ضمان مدنية الدولة، والتداول السلمي للسلطة، والتي جاءت من أجلها ثورة فبراير.

وأشارت شبكة التواصل إنها ترى أن تجاهل البعثة الأممية لدور الأحزاب السياسية في مسار الحلّ، لا يخدم المصلحة الوطنية؛ كون الأحزاب أهم أدوات العمل السياسي، مؤكدة أهمية التقدم في مسار إقرار دستور توافقي دائم، وتوحيد المؤسسات السيادية، ومسار المصالحة الوطنية، بمشاركة الأحزاب والمكونات الاجتماعية، والمجتمع المدني.

Read Previous

بعد لقاء الرّجمة.. حفتر يردّ على “رابطة ضحايا ترهونة” بتكليف “الفاندي”.

Read Next

مندوب ليبيا يطالب بإصلاح الجامعة العربية وتحصين قراراتها من المواقف السياسية