سيناتورة إيطالية تصف اجتماع مجموعة العمل الأمنية ​​في تونس برئاسة وليامز بالإيجابية

وصفت رئيسة اللجنة البرلمانية شنغن واليوروبول والهجرة في البرلمان الإيطالي مارينيلا باتشيفيكو، اجتماع مجموعة العمل الأمنية ​​في تونس برئاسة المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز، بالتعاون مع فرنسا، وصفتها الإيجابية لمشاركة اللجنة العسكرية 5+5 فيها.

ورحبت السيناتورة الإيطالية مارينيلا باتشيفيكو في بيان لها بتمديد تفويض بعثة إيريني لمراقبة حظر السلاح لليبيا، للمحافظة على الاستقرار و الهدوء على الأرض.

كما بينت أن تفكيك المجموعات المسلحة، من خلال إعادة دمج أفرادها إلى جانب خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، تبقى أولويات العمل الدولي المنسجم والمأمول، كما ح>رت في الوقت نفسه من أي خطوات أحادية الجانب.

وأكدت باتشيفيكو أن اجتماع ويليامز مع كبار المسؤولين في حكومات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا، إيطاليا وألمانيا ومصر وتركيا يبشر بالخير.

وشددت على ضرورة احترام رغبة أكثر من مليوني ونصف المليون ليبي المسجلين في السجل الانتخابي، لذا لا يُسمح بأجندات بديلة أو مراحل انتقالية أخرى”.

ودعت باتشيفيكو إلى ضرورة عزل من وصفتهم بالمفسدين الداخليين والخارجيين الذين يسعون وراء مصالح شخصية فقط، على حساب استقرار، ومتابعتهم من خلال إجراءات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي

Read Previous

وليامز تطلع المشري على الاجتماعات الأمنية الدولية في تونس

Read Next

تطورات الملف الليبي على أجندة لقاء ماكرون ودراغي في باريس