زيارة تفقدية لأعضاء النيابة العامة بمكتب النائب العام لفرق هيئة البحث عن المفقودين بمدينة درنة

أجرى أعضاء النيابة العامة في مكتب النائب العام المكلفين بمتابعة تداعيات كارثة فيضانات درنة زيارة تفقدية للعمليات التي تقوم بها الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في المدينة.

وتهدف الزيارة للاطلاع على الإجراءات المتبعة من قبل فرق الهيئة في التعامل مع الجثث غير المعروفة الهوية، حيث قام أعضاء النيابة صحبة مدير إدارة الرفات لطفي توفيق، بزيارة الفريق الخاص بإدارة تسجيل الأهالي والمشرف على فتح ملفات للمفقودين.

وتم جمع عينات من الحمض النووي من أسر الضحايا وفقًا للإجراءات المتفق عليها بين مكتب النائب العام والهيئة.

وقام فريق النيابة بزيارة للفرق الميدانية التابعة لإدارة الرفات في مواقع استخراج الجثث غير معروفة الهوية في مقبرتي مرتوبة والفتائح، وقدم مدير إدارة الرفات شرحا توضيحيا لأعضاء النيابة حول الإجراءات المتبعة وفقا للمعايير الدولية للتعامل مع الجثث غير معروفة الهوية الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

وأشاد وكلاء النيابة بالدور المهم والمحوري الذي تقوم به الهيئة وبالجهود الكبيرة التي تبذلها في أداء المهام الموكلة إليها، وبدوره أكد مكتب النائب العام استعداده لتذليل كافة الصعوبات والعقبات لإنجاز هذا العمل، وذلك لمساعدة أسر الضحايا على التعرف على أحبائهم.

وتؤكد الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين أن جميع إداراتها المختصة ما زالت تواصل عملها في درنة وطرابلس وباقي المدن.

Read Previous

الكوني يبحث مع أبناء الجنوب تنمية فزان وإعمار مُرزق

Read Next

تبون يدعو إلى إنهاء كافة أشكال التواجد العسكري الأجنبي في ليبيـا وسحب المرتزقة