رئيس لجنة الخارجية بالنواب يبحث مع السفير الإيطالي ملف الهجرة والتعاون في مجالات الطاقة والزراعة والآثار

ناقش رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب “يوسف العقوري” اليوم الاثنين مع السفير الإيطالي لدى ليبيا “جيانلوكا ألبيريني” رفقة قنصل إيطاليا في بنغازي “فرانشيسكو دي لويجي” عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها أزمة الهجرة، والاستثمار في مجال الطاقة وصيد الأسماك.

جاء ذلك في لقاء عقد بمدينة بنغازي استمع خلاله “العقوري” لوجهة نظر السفير الإيطالي حول عدد من الملفات، ومنها توقيع مذكرة تفاهم لإيجاد حل للشباب الليبي المسجون في إيطاليا، كما استعرض السفير الإيطالي أبرز برامج التعاون المشترك.

من جهته عبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عن شكره للمساعدات التي قدمتها إيطاليا للمناطق المتضررة من إعصار دانيال، مؤكدا ضرورة تعزيز التنسيق بين الجانبين للاستجابة للتحديات التي تواجه المنطقة وللكوارث الطبيعية، معرباً عن تطلع ليبيا للاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال الزراعة وترميم الآثار ومواصلة التعاون على مستوى البلديات والجامعات.

بدوره أكد “ألبيريني” على حرص إيطاليا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وأن تكون بلاده صديقة لجميع الليبيين، موضحاً أن لجنة من الطيران المدني الإيطالي زارت مطار بنينا الدولي خلال الفترة الماضية لتقييم أوضاع المطار لافتتاح الرحلات من بنغازي لروما، كما ستقوم ثلاثة فرق إيطالية تعمل في مجال الآثار بزيارة إلى مدينة شحات.

وأشار السفير الإيطالي إلى اهتمام بلاده بمجال الزراعة في مناطق الجنوب وحرصها على نقل هذا التعاون قريبًا إلى باقي المناطق.

Read Previous

معهد الخدمات المتحدة الملكية: مجموعة فاغنر الروسية تحقق توغلات أعمق في ليبيا بالتعاون مع حفتر

Read Next

المبعوث الألماني: الشرعية في ليبيا لا تأتي بالقوة بل بتحمل المسؤولية السياسية وتأمين الحكم الديمقراطي