ديلي صباح التركية: شركة فاغنر تستعد لإرسال ٣٠٠ مرتزق سوري جديد إلى ليبيا نهاية أبريل

أفادت مصادر لصحيفة ديلي صباح التركية يوم الاثنين أن مجموعة فاغنر الروسية تستعد لإرسال 300 مقاتل سوري من دير الزور الذي يسيطر عليه نظام بشار الأسد للقتال إلى جانب الانقلابي الليبي خليفة حفتر.

وقالت الصحيفة إن مجموعة المرتزقة السورية الجديدة تتكون من مقاتلين موالين للنظام وجماعات أجنبية مدعومة من إيران ومتطوعين من جيش الأسد.

وأضافت الصحيفة أن المجموعة تتلقى حاليًا تدريبات في سوريا وسيتم إرسالها إلى بنغازي بشرق ليبيا في نهاية أبريل للقتال إلى جـانب الإنقلابي حفتر.

وأوضحت مصادر صباح التركية أن إرسال مرتزقة سوريين جدد إلى ليبيا وسط جهود لإحلال السلام والاستقرار الدائمين في الدولة التي مزقها عدوان حفتر على طرابلس في 2019 ، يشير إلى أن حفتر لم يستطع تحمل هزيمته والانزلاق في الخلفية ولا يزال يريد المشاركة في قيادة ليبيا.

يذكر أن روسيا كانت واحدة من أكبر الداعمين لأمراء الحرب إلى جانب فرنسا ومصر والإمارات العربية المتحدة التي دعمت أيضًا هجوم حفتر على العاصمة طرابلس في عام 2019.

وتأسست مجموعة فاغنر في عام 2014 في أوكرانيا ويمتلكها رجل الأعمال يفغيني بريغوزين ، وهي متورطة بشكل مكثف في العديد من النزاعات والحروب.

Read Previous

راديو فرنسا: التعاون الأمني بين تركيا وليبيا مسألة استراتيجية

Read Next

عمل غنـائي لشـهر رمضـان المبـارك من إنتـاج قناة ليبيا بانوراما .. مشـاهدة طيبة