خفر السواحل اليوناني: عشرات قوارب المهاجرين غير القانونيين تصل إلى جزيرة كريت تنطلق من ميناء طبرق

قالت السلطات اليونانية، أمس الأربعاء، إن قاربًا وصل إلى جزيرة “جافدوس” جنوب جزيرة كريت يحمل 91 مهاجرًا غير قانوني لم يتم الإعلان عن جنسياتهم يرجح أنهم انطلقوا من ساحل شرق ليبيا على بعد 170 ميلا بحريا من اليونان، حسب صحيفة أكثيميريني اليونانية.

وبحسب الصحيفة نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية شهدت جزيرة “جافدوس” زيادة في أعداد المهاجرين الوافدين في الأشهر الأخيرة، وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، وصل نحو عشرة قوارب تحمل أكثر من 600 شخص إلى اليابسة.

وأشارت الصحيفة في عدة حالات، قال خفر السواحل اليوناني إن المهاجرين عبروا البحر الأبيض المتوسط من ميناء طبرق شرق ليبيا، بعد أن دفعوا لعصابات التهريب ما يصل إلى 5000 دولار لكل منهم مقابل مرورهم.

وتعد اليونان نقطة وصول رئيسية للمهاجرين الباحثين عن حياة أفضل في الاتحاد الأوروبي لسنوات، وتوجه معظمهم إلى جزر بحر إيجه الشرقية بالقرب من البر الرئيسي التركي، وفق صحيفة أكثيميريني.

وبحسب الصحيفة اليونانية فإن الدوريات البحرية لليونان والاتحاد الأوروبي في المنطقة دفعت عصابات التهريب إلى البحث عن طرق بديلة أيضًا، بما في ذلك من ليبيا إلى جنوب جزيرة كريت ومن تركيا إلى إيطاليا حول البر الرئيسي اليوناني الجنوبي.

Read Previous

“الدبيبة” يتابع مشروعات الصحة بجهاز تطوير المراكز الإدارية

Read Next

مؤسسة أمريكية: المخابرات العسكرية الروسية تتولى عمليات فاغنر في ليبيا