خبيرة أممية تدعو لإنهاء العنف ضد النساء في ليبيا

دعت الخبيرة والمقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد المرأة، ريم السالم، الجمعة، السلطات الليبية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتوفير الحماية لجميع النساء والفتيات في البلاد من العنف وسوء المعاملة واتخاذ تدابير وقائية وضمان الدعم للضحايا.

جاء ذلك في بيان للسالم عقب زيارتها إلى ليبيا أعربت من خلاله عن انزعاجها من التقارير التي تلقتها عن المعاملة التمييزية واللاإنسانية التي تكابدها النساء والأطفال لا سيما غير الليبيين، فضلاً عن “المستويات المروِّعة من التعذيب والعنف والاختطاف مقابل فدية والاحتجاز والاتجار بالأشخاص والسخرة والقتل غير المشروع.

وعزت السالم هذا الوضع إلى الجمود السياسي، وانعدام الأمن والاستقرار، والتحديات المرتبطة بالحكم وسيادة القانون، والأطر القانونية التي لا تتماشى مع التزامات ليبيا الدولية في مجال حقوق الإنسان، إضافة إلى انتشار المجموعات المسلحة والأسلحة وشيوع الإفلات من العقاب حسب البيان.

وأشارت ريم السالم الخبيرة الأممية إلى بعض الفرص الرئيسية التي يمكن أن تعزز آليات الوقاية والتصدي للعنف ضد النساء والأطفال، بما في ذلك ضمان الإصلاحات التشريعية وإنهاء الإفلات من العقاب وتعزيز الدعم للمؤسسات الحكومية المعنية والمنظمات الأخرى التي تتعامل مع النساء والأطفال لضمان قيامها بعملها على أكمل وجه.

Read Previous

العامة للكهرباء تكشف عن وصول شحنات من معدات وقطع غيار صيانة محطات التوليد

Read Next

أوكرنيا ترسل شحنات من الحبوب إلى دول آسيوية وإفريقية من بينها ليبيا