خارجية النواب والقائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحثان دعم مبادرة “باتيلي”

تبادل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب “يوسف العقوري” خلال لقاء في بنغازي مع القائم بإعمال السفارة الأمريكية “جيرمي برنت” وجهات النظر حول المستجدات السياسية الأخيرة في ليبيا.

جاء ذلك في لقاء عقد الأربعاء أكد من خلاله “العقوري” أهمية تهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات وذلك عبر اختيار حكومة موحدة وخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد وضرورة التقدم في ملف المصالحة، مشدداً على أهمية الملف الاقتصادي وتوزيع عائدات النفط بعدالة بين أقاليم ليبيا.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب دعم عمل المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي لتقديم الخبرات الفنية لإعمار المناطق المتضررة من إعصار دانيال، مطالباً بفتح السفارة الأمريكية في طرابلس والقنصلية في بنغازي، وتسهيل إجراءات سفر المواطنين بين البلدين.

ومن جانبه قدم “جيرمي برنت” توضيحاً لمبادرة المبعوث الأممي “عبدالله باتيلي” للحوار الوطني الخماسي وأفضل السبل لدعمها، مشيراً إلى جهود الولايات المتحدة لتوحيد المصرف المركزي، والمؤسسة العسكرية وتوفير الدعم الفني والتدريب للجهات المختلفة، كما قدم شرحا لمراحل العمل بالخطة العشرية لدعم استقرار ليبيا.

Read Previous

الدبيبة يتابع توافر السلع الأساسية وضبط أسعارها خلال شهر رمضان

Read Next

ليبيا تقدم الخميس مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية بشأن فلسـ ـطين