توقيع مذكرة تفاهم للغرفة التجارية المشتركة بين ليبيا وإيطاليا

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة أمس الأحد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لتوحيد الإستراتيجية بالغرفة التجارية الليبية الإيطالية المشتركة.

شارك في مراسم التوقيع من الجانب الليبي رئيس الغرفة التجارة الليبية الإيطالية “أنور أبوستة” وعن الجانب الإيطالي رئيس الغرفة الإيطالية “نيكولا كوليكي” بحضور السفير الإيطالي لدى ليبيا “جانلوكا البريني”.

وتهدف المذكرة إلى توحيد إستراتيجية العمل التجاري بين الجانبين وتعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، والمساهمة في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل حركة تنقل أصحاب الأعمال وشحن السلع والخدمات عبر المواني في كلا البلدين.

وتأتي المذكرة تتويجاً لاعتماد الجانبين الليبي والإيطالية إستراتيجية العمل للعام 2024 الذي تضمن تنظيم لقاءات وندوات اقتصادية مشتركة تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتجارة لتبادل المعلومات والدراسات حول الأسواق المحلية.

وعلى هامش مراسم التوقيع أشار رئيس الغرفة التجارة الليبية إلى ترتيب اجتماع خلال الفترة المقبلة بالعاصمة طرابلس بتنظيم الغرفة التجارية الليبية الإيطالية وإشراف وزارة الاقتصاد والتجارة وبمشاركة مصرف ليبيا المركزي والمصلحة العامة للجمارك والشركات العاملة في البلدين والملحقية التجارية بالسفارة الإيطالية لمناقشة أوضاع الشركات الليبية العاملة على الاستيراد من إيطاليا والمشاكل التي تواجه رجال الأعمال في نقل السلع عبر المواني الإيطالية، إضافة إلى تنظيم معرض الصناعات الإيطالية في نسخته الثانية مطلع العام المقبل على أرض معرض طرابلس الدولي.

Read Previous

ديوان المحاسبة يبحث مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني سبل تطوير العمل الرقابي

Read Next

صندوق التأمين الصحي العام يطلق خدماته في مجال الرعاية الصحية الأساسية للمنتفعين من شريحة المتقاعدين