تشققات غامضة في بلدية السبيعة تُثير الذعر ومخاوف من حدوث انهيارات أرضية

أثار ظهور تشققات طولية غامضة في عدة مزارع بمنطقة أولاد أبو عائشة في بلدية السبيعة حالة من الخوف والذعر بين المواطنين، حيث وصل طول بعض هذه التشققات إلى 15 متراً وعرضها 4 أمتار.

وتظهر العديد من الصور ومقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشققات كبيرة في إحدى المزارع، ما أثار مخاوف السكان من حدوث انهيارات أرضية.

الاستجابة الرسمية:

أقر المجلس البلدي السبيعة بامتداد هذه التشققات الأرضية إلى مواقع متعددة، ووصولها إلى أعماق تصل إلى 4 أمتار وعرض 3 أمتار، وبناء على ذلك تم استدعاء فرق الحرس البلدي والإصحاح البيئي لمعاينة هذه الظاهرة والتحقيق في أسبابها.

وزارة البيئة:

أعلنت وزارة البيئة عن إرسال فريق من إدارة الرصد البيئي لتقييم التشققات الأرضية التي تحدث في عدد من المزارع ببلدية السبيعة، وسيتم إعداد تقرير وتقديمه إلى الجهات المعنية داخل الوزارة لتحديد الأسباب وتقييم مدى خطورة الوضع.

الشرطة الزراعية:

نشرت الشرطة الزراعية بيانا عبر حسابها على موقع فيسبوك أكدت فيه توجّه فريق من مركز الشرطة الزراعية بسوق الخميس إمسيحل مع مديرية النواحي الأربع إلى المزارع المعنية.

اكتشافات مقلقة:

تم العثور على شقوق عميقة يصل طولها إلى 15 متراً وعرضها 4 أمتار وتمتد حتى أشجار الزيتون، كما اكتشفت شقوق مماثلة في مزارع أخرى يصل طولها إلى 200 متر وعمقها نصف متر، وتقع على بعد 20 مترا تقريبا من البئر الزراعية.

Read Previous

الدبيبة يحذّر من مؤامرة اقتصادية تستهدف ليبيـا وينفي شائعات إفلاس البلاد وتهريب الأموال

Read Next

المركزي: عجز في احتياطي النقدي الأجنبي يتجاوز 7 مليارات دولار