تزامنا مع قرار إقالته.. (العبدلي) يوقع مع شركة إماراتية مذكرة تفاهم لتطوير الطاقة المتجددة

وقّعت الشركة العامة للكهرباء الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة (دبليو سولار) للاستثمار المتخصصة في صناعة الطاقة المتجددة لتطوير شراكة إستراتيجية وتعاون طويل الأمد في قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا.

بموجب مذكرة التفاهم ستستثمر “دبليو سولار” التي الشركة الإماراتية القابضة (ألفا ظبي) في ليبيا من خلال بناء محطات توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية وبيع صافي الطاقة المقدمة من المحطات إلى ليبيا.

وخلال مراسم التوقيع قال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء (وئام العبدلي) إن مذكرة التفاهم مع (دبليو سولار) مهمة لتطوير قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا، مبينا أهمية تنشيط الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة، من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (دبليو سولار) (ظفر محمد) إنّ هذه الاتفاقية التاريخية تتطلع إلى تنمية عملياتها في إفريقيا وإقامة شراكات إستراتيجية طويلة الأمد مع الشركاء الرئيسيين.

وتهدف الاتفاقية لتصميم برنامج الطاقة الشمسية الكهروضوئية لإنتاج 500 ميجاوات في مرحلته الأولى مع هدف طويل الأجل يبلغ 2000 ميجاوات، حيث ستمتلك (دبليو سولار) المشروع وتشغله لمدة 25 عاماً من بدء الإنتاج.

يشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية أصدرت الأحد قرارا بإقالة أعضاء مجلس إدارة الشركة بما فيهم (وئام العبدلي) بسبب زيادة طرح الأحمال التي تشهدها البلاد مؤخرا.

Read Previous

السايح: العملية الانتخابية تتطلب المزيد من التطوير لترقى إلى المستويات الدولية

Read Next

وليامز: ليبيا تحتاج إلى تقليل شهية المتنافسين على السلطة التنفيذية